مجلس الشيوخ النيجيري يبرر موقف البرلمان بشأن الإرسال الالكتروني لنتائج الانتخابات

29

عبدالرحمن أبولوري أبوبكر

قدم رئيس مجلس الشيوخ، أحمد لاوان، أسبابًا لتبرير الموقف الذي اتخذه مجلس الشيوخ بشأن الإرسال الإلكتروني لنتائج الانتخابات.

صوّت مجلس الشيوخ، أثناء النظر في تعديل قانون الانتخابات لعام 2010، على أنه يجوز للجنة الانتخابية النظر في الإرسال الإلكتروني للنتائج، بشرط أن تكون التغطية الوطنية كافية وآمنة من قبل لجنة الاتصالات الوطنية وبموافقة البرلمان الوطني.

أوضح لاوان أن مجلس الشيوخ صوت بهذه الطريقة دفاعا عن حوالي نصف الناخبين النيجيريين الذين قد لا يتم احتساب أصواتهم مع النشر الفوري أو تطبيق الإرسال الإلكتروني لنتائج الانتخابات.

قال رئيس مجلس الشيوخ: “إن لجنة الاتصالات الوطنية قدمت المعلومات الفنية التي تفيد بأن حوالي خمسين بالمئة فقط من وحدات البيئة النيجيرية يملك القدرة على نقل نتائجها إلكترونيًا”.

انتقد لاوان التقارير التي ألمحت إلى أن جميع أعضاء مجلس الشيوخ على بساط حزب جميع التقدميين فقط صوتوا ضد التطبيق الفوري للإرسال الإلكتروني للنتائج، حيث قال “إن الأصوات المدلى بها على أي من جانبي الموضوع تُمثّل الخطوط الحزبية والانقسامات الإقليمية”.

وقال “إنه من الخطأ، التصريح بأن أعضاء مجلس الشيوخ الذين صوتوا لصالح الإرسال الإلكتروني بشروط لم يعجبهم نقل النتائج إلكترونيًا”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.