منظمة التجارة العالمية: أوكونجو إيويألا هي المرشحة الوحيدة بعد انسحاب كوريا الجنوبية

23

أعلنت مرشحة كوريا الجنوبية لمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، يو ميونغ هي، أنها ستنسحب من السباق.

بهذا الانسحاب، يمهد الطريق أمام انغوزي أوكونجو إيويألا النيجيرية التي أعلنها المجلس العام أواخر العام الماضي كمرشحة توافقية.

أعلن ديفيد ووكر، رئيس المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، في أكتوبر الماضي، أن انغوزي أوكونجو إيويألا، النيجيرية، قد حصلت على أكبر قدر من الدعم بين أعضاء منظمة التجارة العالمية لتصبح رئيسة التجارة العالمية التالية، لكن تعيينها شهدت رفض الولايات المتحدة.

أعلنت وزيرة التجارة الكورية يو ميونغ هي، يوم الجمعة، أنها ستسحب ترشيحها لمنصب المدير العام القادم لمنظمة التجارة العالمية (WTO).

ستواصل كوريا العمل بمسؤولية استعادة النظام التجاري متعدد الأطراف.

من المتوقع أن إيويألا تكون أولى امرأة وأولى أفريقية تترأس منظمة التجارة العالمية إذا تم التأكيد عليها من قبل أعضائها الـ 164.

يتوقع أن يتم اتخاذ هذا التعيين في قرار رسمي من قبل 164 عضوا في منظمة التجارة العالمية.

نظرًا لأن الولايات المتحدة هي العضو الوحيد في منظمة التجارة العالمية الذي عارض ترشيح أوكونجو إيويألا، يبقى ما إذا كانت إدارة بايدن ستعكس حق النقض من إدارة ترامب وتقدم الدعم لإيويألا.

وجدير الذكر أنه إذا لم تكن هناك معارضة من أي من أعضاء منظمة التجارة العالمية، فيمكن لرئيس المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، ديفيد والكر، الإعلان عن استئناف اجتماع المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية للنظر في تعيين مدير عام جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.