آخر تطورات كوروناأهم الأخبارترندرئيسية

الرئيس بخاري يجعل أقنعة الوجه إلزامية

وقع الرئيس محمد بخاري على قانون حماية الصحة من أمراض فيروس كورونا لعام 2021، مما يجعل استخدام أقنعة الوجه إلزاميًا في نيجيريا.

كشف رئيس فريق المهام الرئاسي المعنى بكوفيد-١٩، بوس مصطفى، في أبوجا، يوم الأربعاء، أن الرئيس وقع اللوائح، يوم الثلاثاء.

قال مصطفى “إن الرئيس وقع الوثيقة في ممارسة الصلاحيات الممنوحة له بموجب المادة 4 من قانون الحجر الصحي، ضمن قوانين جمهورية نيجيريا 2010

ما هي الحماية الصحية لمرض فيروس كورونا 2021؟

ربما يكون الجزء الأكثر أهمية من اللوائح هو الجزء 2 من اللائحة التي تنص على أنه “لا يُسمح لأي شخص بدخول مباني السوق أو المركز التجاري أو السوبر ماركت أو المتجر أو المطاعم أو الفنادق أو مراكز الفعاليات أو الحدائق أو المتنزهات الترفيهية أو مراكز الترفيه. أو مواقف للسيارات أو مركز اللياقة البدنية أو أي مؤسسة أخرى مماثلة ” إلا وهو يرتدي غطاء للوجه يغطي الأنف والفم، يغسل يديه أو ينظف يديه باستخدام معقم اليدين المعتمد من الوكالة الوطنية لإدارة الغذاء والدواء والرقابة، وتم فحص درجة حرارة جسمه.

يُمنع أي شخص يتبين أن درجة حرارة جسمه تزيد عن 38 درجة مئوية من الدخول ويُنصح بالتماس العناية الطبية على الفور “.

ينص الجزء الأول من اللوائح الذي يتناول القيود المفروضة على التجمعات على أنه “في جميع التجمعات، يجب الحفاظ على مسافة مادية لا تقل عن مترين في جميع الأوقات بين الأشخاص”

وأضافت: “لا يجوز إقامة أي تجمع يزيد عن 50 شخصًا في مكان مغلق، باستثناء الأغراض الدينية، وفي هذه الحالة يجب ألا يتجاوز التجمع خمسين بالمئة من سعة المساحة.

“يلتزم جميع الأشخاص في التجمعات العامة، سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، بأحكام الجزء 2 من هذه اللوائح.

“قد تختلف أحكام هذه اللوائح عن طريق المبادئ التوجيهية والبروتوكولات التي قد تصدر، من وقت لآخر، من قبل فريق المهام الرئاسي المعني بفيروس كوفيد-١٩، بناءً على توصية من مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق