اقتصاد

الحكومة النيجيرية تنوي قرض 750 مليون دولار لمواجهة كوفيد-١٩

قالت وزيرة المالية والميزانية والتخطيط الوطني، زينب أحمد، إن الحكومة النيجيرية بصدد الحصول على قرض بقيمة 750 مليون دولار من البنك الدولي لمساعدة الولايات، كجزء من الجهود المبذولة للتخفيف من تأثير كوفيد-١٩ في نيجيريا.

هذا القرض، حسب رأيها، سيحفز الاقتصاد المحلي ويدعم الاستهلاك الأسري الضعيف.

كشفت السيدة أحمد عن ذلك في افتتاح اللجان التوجيهية الفيدرالية لبرنامج نيجيريا للتعافي والتحفيز الاقتصادي (N-CARES) المخصص بكوفيد-١٩، في العاصمة، أبوجا.

أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة أنشأت نوافذ للتدخل، كما وردت في خطة الاستدامة الاقتصادية التي أطلقها الرئيس محمد بخاري، في مارس 2020.

وشددت على أنه في سبيل اقتراض الأموال، تدرس الحكومة أسباب وعواقب الاضطرابات المدنية وحالات كوفيد-١٩ في نيجيريا.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق