عالم

رئيس نيجيريا الأسبق يهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب

هنأ الرئيس النيجيري الأسبق أولوسيغون أوباسانجو، جو بايدن، على فوزه المتوقع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي رسالة التهنئة، كلف أوباسانجو الرئيس المنتخب بإعادة الثقة في دور أمريكا كأكبر اقتصاد في العالم والذي يتحمل مسؤولية كبيرة جدًا عن السلام والأمن والاستقرار والتقدم في العالم.

ووفقا له، فإن الانتخابات انتصار ليس فقط لأمريكا ولكن لمعظم شعوب العالم.

علاوة على ذلك، هنأ نائب الرئيس السابق عتيق أبوبكر والرئيس السابق لمجلس الشيوخ بوكولا ساراكي السيد بايدن.

في بيان يوم السبت، حث عتيق الرئيس الأمريكي المنتخب على البناء على العلاقات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتوسيع قانون النمو والفرص في أفريقيا من أجل التفاعل السلس مع منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وفي تهنئته، أبدى سراكي عن سروره لـ بايدن وزميلته في السباق، كامالا هاريس، التي في طريقها لتكون أولى نائبة رئيس أمريكي من أصل أسوي-أميريكي وأولى امرأة تشغل هذا المنصب.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق