أهم الأخبار

دائرة الإصلاح النيجيرية تعزم نشر بيانات السجناء الفارين

قالت دائرة الإصلاح النيجيرية إنها ستنشر أسماء وصور أكثر من ألف وخمسمئة سجين فروا من مرافق الاحتجاز، في ولايتي أيدو وأندو، يومي الاثنين والخميس على التوالي.

قال المتحدث باسم الدائرة، أوستن انجوكو، إنه يحشد أيضًا موارد أمنية واستخباراتية مختلفة لاستعادة السجناء الفارين.

وقالت الخدمة الإصلاحية إن ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين سجينا هربوا من مركزي الاحتجاز في ولاية أيدو، وهرب ثمانية وخمسون نزيلاً من سجن أندو.

وتم تسليم 25 نزيلا فروا من ولاية أيدو أنفسهم طواعية للسلطات.

وجدير بالذكر أنه تم إطلاق سراح السجناء الذين كان من بينهم مدانون يقضون وقتًا لارتكاب جرائم مختلفة وأشخاص محكومين عليهم بالإعدام، تم إطلاق سراحهم من قبل المجرمين المشتبه بهم الذين استغلوا احتجاجات #EndSARS.

وقالت الشرطة إن 12 مشتبها بهم تم اعتقالهم على صلة بالحادث بينما تمت استعادة البنادق المسروقة.

وحسب التقارير، فشل هجوم مماثل استهدف إصلاحية إيكويي في ولاية لاغوس، يوم الخميس، حيث أحبط عناصر الأمن محاولة كسر الحماية.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق