رئيسية

نيجيريا تقول إنها لن تستجيب لمطالبات بإعادة الهيكلة

تقول الرئاسة في نيجيريا إنها لن ترد على التعليقات التي تشير إلى أن نيجيريا على شفا التفكك إذا لم تضع الأمور في مكانها هيكليًا.

قال المتحدث الرئاسي، غاربا شيخو، “إن الرئيس النيجيري سيعمل فقط بما يتماشى مع العمليات البرلمانية لإيجاد حلول للعوائق الهيكلية وغيرها من العوائق التي تعترض نمو ورفاهية الأمة وشعبها”.

يأتي تصريح شيخو بعد أن قال القس إينوك أديبويي، رجل الدين المؤثر، في وقت سابق، إن إعادة الهيكلة يجب أن تتم في أقرب وقت ممكن لمنع تفكك قومي.

تستجيب الرئاسة للتهديدات المتكررة ضد وجود الشعبية في نيجيريا مع الفصائل التي تعطي جداول زمنية محددة للرئيس للقيام بشيء أو آخر أو – في لغتهم – سوف تنفصل الدولة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن الحكومة لن تتخذ أي قرار ضد مصالح النيجيريين، كونها مسؤولية الرئيس الأولى بموجب الدستور، خوفًا أو تهديدًا وسط أزمة صحية.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق