أهم الأخبار

رسميا: إعادة فتح المدارس عبر الدولة

أصدرت الحكومة النيجيرية أوامر بإعادة فتح مدارس الوحدة، التي كانت مغلقة في وقت سابق بسبب جائحة كوفيد-١٩، في 12 أكتوبر 2020.

تم التوصل إلى القرار بعد المشاورات اللازمة مع أصحاب المصلحة وفريق المهام الرئاسي بشأن كوفيد-١٩.

أعلن وزير التعليم، أدامو أدامو، عن إعادة فتح مراكز التعلم في أبوجا، خلال مؤتمر صحفي في أبوجا.

وأوضح الوزير أن إعادة فتح المدارس جاءت نتيجة لمستوى الاستعدادات الموضوعة للاختبار وتسطيح منحنى العدوى.

ووفقًا له، فإن المدارس في جميع أنحاء البلاد لها الحرية في تحديد تواريخ الاستئناف والتأكد من وجود تدابير سلامة كافية أثناء القيام بذلك.

حذر السيد أدامو من أن المدارس التي لا تلتزم ببروتوكولات السلامة المحددة لكوفيد-١٩، تخاطر بالإغلاق إذا كان هناك تفشي من مرافق التعلم هذه.

كجزء من تدابير احتواء انتشار الوباء في البلاد، أمرت وزارة التعليم الفيدرالية في 19 مارس 2020 بالإغلاق الفوري لمؤسسات التعليم العالي والمدارس الثانوية والابتدائية على مستوى البلاد.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق