أهم الأخبار

نقابة العمال تجبر الحكومة على إصلاح المصفاة

قال وزير الولاية النيجيري للموارد البترولية، تيميبري سيلفا، يوم الثلاثاء إنه يعتقد أن مصافي التكرير في البلاد لديها القدرة على العمل على النحو الأمثل بسبب تحرير قطاع النفط.

كشف سيلفا عن ذلك أثناء حديثه عن الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة النيجيرية ونقابة العمال المنظمة الذين علقوا مؤخرًا إضرابهم المخطط.

قال إن قرار تعليق الإضراب جاء بعد اتفاق تم التوصل إليه بين الطرفين على أن الإضراب سيعلق لمدة أسبوعين بشرط اعتماد الحكومة جانبها من الاتفاق.

وأوضح الوزير أن الحكومة أعطت جدولاً زمنياً واضحاً للعمل المنظم لإصلاح المصافي وتم التوصل إلى اتفاق.

أكد سيلفا أنه “بحلول نهاية العام المقبل، ستكون مصفاة بورت هاركورت جاهزة بنسبة خمسين في المئة وبحلول عام 2022 ستكتمل إعادة تأهيل مصفاة بورت هاركورت”.

وأضاف أن العمليات التأهيلية قد بدأت لإصلاح مصفاة “ووري” في ولاية دلتا وتضمن أنها ستعمل على النحو الأمثل أيضًا.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق