أهم الأخبار

الفساد يأكل ويشرب مع المسؤولين في نيجيريا

تقول اللجنة المستقلة للممارسات الفاسدة والجرائم الأخرى ذات الصلة (ICPC) إنها كشفت عن تحويل جزء من مدفوعات بقيمة اثنين فاصل ستة ملياراد نيرا إلى بعض الكليات الفيدرالية للتغذية المدرسية أثناء الإغلاق.

قال رئيس لجنة مكافحة الفساد، البروفيسور بولاجي أواسانوي، الذي صرح بذلك في القمة الوطنية الثانية حول الحد من الفساد تحت شعار: “معًا ضد الفساد وإطلاق سياسة الأخلاق الوطنية والنزاهة”، إن التحقيق الأَوَلي قد أشار إلى أن اثنين فاصل ستة مليار نيرا تم تحويله إلى حسابات خاصة.

وعقد البرنامج الذي ترأسه الرئيس محمد بخاري، في قاعات مجلس الفيلا الرئاسية بأبوجا، يوم الاثنين.

وقال البروفيسور أواسانوي “إن اللجنة اكتشفت أن عددا من المشاريع التي وصفت بأنها جارية في الميزانية، وُجد أنها مشاريع جديدة كان يجب استبعادها من أجل تمكين الحكومة من استكمال المشاريع القائمة”.

قام رئيس مجلس إدارة اللجنة بإدراج الأصول المستردة والتي تضمنت ثمانية عشر مبنى، واثني عشر مبنى تجاري، وخمسة وعشرين قطعة أرض.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق