أهم الأخبار

البرلمان يدرس مشروع قانون صناعة البترول

قال البرلمان الوطني إنه اجتمع مع شركة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC) بشأن مشروع قانون صناعة البترول.

ركز الاجتماع على جوهر مشروع قانون صناعة البترول الذي أُرسل إلى البرلمان.

قال رئيس مجلس الشيوخ، أحمد لاوان، إن رسالة الرئيس محمد بخاري التي تحتوي على مشروع قانون قطاع البترول (PIB) ستتم قراءتها على أرضية المجلسين عندما تستأنف البرلمان الوطني الجلسة العامة هذا الأسبوع

ووفقا له، فإن البرلمان الوطني يريد جعل قطاع النفط منظماً، وذا عائدات بالفائدة على النيجيريين ويجذب الاستثمار، حيث أكد على أن مجلس الشيوخ سيمرر مشروع القانون في أقرب وقت ممكن.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب فيمي غباجابياميلا التزام النواب في تمرير مشروع القانون، مشيرا إلى أنهم لن يضحوا بالشمولية من أجل الإسراع في تمرير مشروع قانون PIB.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق