أهم الأخبار

استئناف الامتحان النهائي لشهادة المدارس العربية والإسلامية الثانوية لعام 2020م

المنظمة الدولية للدراسات العربية والإسلامية في نيجيريا تستأنف الامتحان النهائي لشهادة المدارس العربية والإسلامية الثانوية لعام 2020م اليوم 5/صفر/1442هـ – 23/9/2020

بدأ طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس العربية والإسلامية الامتحان النهائي لشهادة المدارس العربية والإسلامية الثانوية لعام 2020م والذي تنظمه المنظمة الدولية للدراسات العربية والإسلامية في نيجيريا في كل سنة خلال أكثر من 800 مراكز ومدارس في ربوع الوطن شمالا وحنوبا،

بدأت عملية الامتحان على تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، اليوم الأربعاء، الخامس من شهر صفر عام 1442هـ الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2020م.

وجدير بالذكر أن هذا الامتحان تعدل شهادته شهادات الامتحان النهائي لمدارس الثانوية (SSCE) الذي ينظمه مجلس امتحان غرب إفريقيا (WAEC)، والمجلس الوطني للامتحانات (NECO).

كانت المنظمة الدولية للدراسات العربية والإسلامية تخطط كعادتها في كل سنة أن تبدأ الامتحانات من شهر يونيو إلى منتصف يوليو، العام الجاري، قبل وقوع جائحة كوفيد-١٩ التي ضربت العالم.

وبدأت إجراء الامتحان النهائي لمدارس الثانوية العامة في سبتمبر جراء إعلان حكومي بإعادة فتح المدارس والسماح بإجراء امتحانات الثانوية العامة.

المحرر/ عبد الله تاج الدين الأدبي

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق