أهم الأخبار

أسعار البنزين وتعرفة الكهرباء: نقابة العمال تخطط للإضراب على المستوى الوطني

حددت نقابة العمال النيجيرية، يوم الثلاثاء، “تحركًا جماهيريًا غير مسبوق” و “إضرابًا شاملاً” لحمل الحكومة على التراجع عن ارتفاع أسعار مضخات البنزين وزيادة تعرفة الكهرباء.

اتخذ المجلس التنفيذى الوطنى لنقابة العمال النيجيرية القرار فى اجتماع مع أعضاء المجلس الإدارى الوطنى، ورؤساء وأمناء عمومى للنقابات المنتسبة ورؤساء وأمناء مجالس الولايات.

قام مؤتمر نقابات العمال الذي كان من المفترض أن تنتهي مهلة الإنذار للحكومة أمس، بتحويله إلى يوم الاثنين للاتفاق مع اتحادات العمال على بدء الإضراب الصناعي.

ويذكر أنه ارتفع سعر البنزين إلى ما بين N159 و N162 للتر الواحد في المضخة في بداية هذا الشهر بعد سحب الدعم الحكومي.

ومن جانبها، زادت شركات توزيع الكهرباء (DisCos) في تعريفاتها بعد يومين فقط من ارتفاع سعر البنزين، بعد أن منعتها الحكومة مرتين في 1 أبريل و 1 يوليو.

قالت الحكومة إنها لم تلعب أي دور في نظام الأسعار الجديد لأن قوى السوق هي التي تحدد الأسعار الآن.

رفض العمال هذه المعدلات الجديدة وهددوا بدعوة العمال للإضراب.

التقى وفد حكومي برئاسة وزير العمل والتوظيف الدكتور كريس انجيجي مع قادة نقابة العمال يوم الثلاثاء الماضي.

واتفق الاجتماع على الانعقاد مجددًا يوم الخميس لحل المشكلات والاتفاق على النجاح للنيجيريين.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق