أفريقيارئيسية

الرئيس بخاري يلتقي مع نظيره الغاني أكوفو-أدو

التقى الرئيس النيجيري، محمد بخاري، بنظيره الغاني، نانا أكوفو-أدو، خلف الأبواب المغلقة، في الفيلا الرئاسية بأبوجا.

أعلن هذا التطور المساعد الشخصي للرئيس حول الإعلام الجديد بشير أحمد، على حسابه عبر تويتر، ولم يوضح الكثير حول جدول أعمال الاجتماع بين الزعيمين.

نشر أحمد صوراً يظهر فيها الزعيم النيجيري وهو يرافق ضيفه بعد الاجتماع.

تجدر الإشارة إلى أن إغلاق المحلات التجارية المملوكة للتجار النيجيريين في غانا أدى إلى تصعيد التوترات بين البلدين، مما دفع وزير الخارجية، جيوفري أونياما، إلى استدعاء القائم بأعمال غانا في نيجيريا، السيدة إيفا دينو لإجراء مناقشات.

التقى أونياما أيضًا بممثلي التجار النيجيريين في غانا، بقيادة جاسبر إمينيك، الرئيس الوطني للسفراء التقدميين لنيجيريا، والمديرة الوطنية للمنظمة، روث أنغو بشأن هذه المسألة.

ولتحقيق نتائج إيجابية، قام رئيس مجلس النواب، فيمي غباجابياميلا، بزيارة غانا في الثاني من سبتمبر بهدف حل القضايا بشكل ودي.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق