أهم الأخبار

حكومة ولاية لاغوس تصدر التقويم الأكاديمي 2020/2021

أصدرت وزارة التعليم بولاية لاغوس، مكتب ضمان جودة التعليم، التقويم المدرسي المعتمد في ولاية لاغوس للعام 2020/2021.

وفقًا للجدول الزمني، ستستأنف المدارس الحكومية والخاصة دون المستوى العالي الأنشطة الأكاديمية للفصل الدراسي الأول يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 بينما يمتد الفصل الدراسي حتى يوم الجمعة 18 ديسمبر 2020.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 4 يناير 2021 ويستمر حتى الجمعة 16 أبريل 2021 بينما سيستأنف الطلاب الفصل الدراسي الثالث يوم الثلاثاء 4 مايو 2021 ويغلق يوم الجمعة 6 أغسطس 2021.

حثت المديرة العامة لمكتب ضمان جودة التعليم، السيدة أبيولا سيريكي آييني، قادة المدارس على وضع خطة للصحة والسلامة من شأنها المساعدة في حماية الطلاب والمعلمين والعاملين في وقت تتم فيه إعادة فتح المدارس في الولاية.

ووفقًا لها “لا تكفي إعادة فتح أبواب المدارس ثم إغلاقها، بل البقاء مفتوحًا لأن بعض المدارس في جميع أنحاء العالم اضطرت إلى الإغلاق بعد إعادة فتح أبوابها بسبب تصاعد الوباء. يجب على جميع المدارس بذل جهود للامتثال بهذه المتطلبات، ليس فقط من أجل تحسين العمليات المدرسية الشاملة ولكن من أجل إعادة فتح آمنة للأنشطة الأكاديمية لدعم سعي حكومة ولاية لاغوس لتحقيق العودة الكاملة “.

وفي أثناء نصيحتها للمدارس بخطط تدريس وتعلم مرنة حيث يمكن للطلاب والمعلمين الذين يشعرون بالمرض التدريس أو التعلم من المنزل عبر المنصات المتاحة عبر الإنترنت، قالت السيدة سيريكي آييني “إن المدارس يجب أن تسعى جاهدة لتجنب أي إصابة بفيروس كوفيد-١٩ في مدرستهم”.

أكدت السيدة سيريكي أييني ضرورة ارتداء المعلمين والطلاب والزائرين لأقنعة الوجه في جميع الأوقات، ومراقبة التباعد الجسدي، وغسل اليدين بانتظام بالصابون تحت الماء الجاري والحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة الشخصية في مباني المدرسة.

وشددت على أن المدارس يجب أن يكون لها مكان منعزل لرعاية حالات الطوارئ الطبية إذا ظهرت على الطلاب أعراض مثل السعال والصداع والزكام وصعوبة التنفس والعطس والحمى.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق