اقتصاد

نيجيريا تدشن قاعدة بيانات للأصول المسروقة التي تم استردادها

قامت نيجيريا بتدشين قاعدة بيانات مركزية لإدارة الأصول المستردة.

قال وزير العدل النيجيري، أبوبكر مالامي، خلال برنامج تدشين المشروع، يوم الخميس، إن جميع الأصول التي استعادتها الحكومة الفيدرالية مرتبطة الآن بمشاريع محددة.

شهد الحفل حضور مسؤولين من الوكالات الحكومية بما فيهم لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC)، واللجنة المستقلة لممارسات الفساد (ICPC)، وخدمة الإيرادات الداخلية الفيدرالية (FIRS).

كان وزير العدل والمدعي العام، مالامي، قد قال في وقت سابق في ديسمبر 2019 “إنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات مركزية لإدارة الأصول المستردة المسروقة من البلاد”.

وفي ملاحظته، قال رئيس اللجنة المستقلة لممارسات الفساد، البروفيسور بولاجي أواسانوي، “إنه ينبغي رقمنة جميع وكالات مكافحة الفساد ودمجها لتسهيل الوصول إلى الأهداف”.

وأضاف أن فكرة نظام قاعدة البيانات المركزية هي ضمان قيام جميع وكالات مكافحة الفساد بموائمة جميع الأصول المستردة.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق