اقتصاد
أخر الأخبار

البنك المركزي النيجيري يعير اهتماما للزراعة

كلف البنك المركزي النيجيري (CBN) البنوك بالنظر في زيادة نسبة القروض إلى القطاع الزراعي من 4 في المئة الحالية إلى 10 في المئة بحلول عام 2024.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعربت فيه وزيرة المالية والميزانية والتخطيط الوطني، السيدة زينب أحمد، عن ثقتها في أن الاقتصاد النيجيري سوف ينتعش من خلال الاستجابات السياسية الصحيحة للأزمات متعددة الأبعاد التي تسبب فيها جائحة كوفيد-١٩.

قال محافظ البنك المركزي، السيد غودوين أيميفأيلي، “إنه تم حتى الآن صرف مبلغ تسعة وستين مليار نيرا لأكثر من مئة وأربعين مستفيدًا من قروض دعم كوفيد-١٩ للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق