أهم الأخبار

السعودية ترفع الحظر عن الرحلات الدولية..تعلن عن استئناف العمرة

من المزمع أن ترفع المملكة العربية السعودية جزئيًا تعليق الرحلات الدولية اعتبارًا من 15 سبتمبر، بعد ستة أشهر من فرض قيود السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

قالت وزارة الداخلية إن المواطنين وغير السعوديين الذين يحملون تصاريح إقامة سارية أو تأشيرات سارية المفعول سيسمح لهم بدخول المملكة اعتبارًا من 15 سبتمبر طالما أنهم غير مصابين بالفيروس.

سيتم أيضًا السماح للفئات الاستثنائية الأخرى بما في ذلك الموظفين الحكوميين والعسكريين والعاملين بالسفارات الأجنبية والأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي، اعتبارًا من 15 سبتمبر.

ستنهي المملكة جميع القيود المفروضة على النقل الجوي والبري والبحري للمواطنين السعوديين بعد الأول من يناير من العام المقبل.

وأضافت الوزارة أن المملكة العربية السعودية ستعلن في وقت لاحق عن خطط للسماح بشكل تدريجي بأداء العمرة.

تم تعليق العمرة على مدار العام في مارس بسبب مخاوف من انتشار جائحة فيروس كورونا في أقدس مدن الإسلام.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق