أهم الأخبار

ولاية لاغوس تعيد فتح المدارس العامة والخاصة بشروط

ستستأنف المدارس الحكومية والخاصة في لاغوس للدورة الأكاديمية الجديدة 2020/2021 يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020.

ومع ذلك، بينما يُسمح باستئناف جميع الفصول الدراسية في المدارس الابتدائية والثانوية الخاصة، فإن طلاب الإعدادية (الصف الثالث) والثانوية (الصف الثاني) فقط في المدارس الحكومية سيعودون إلى الفصول الدراسية.

وردت هذه في بيان بتاريخ 13 سبتمبر 2020 من قبل رئيس وحدة الشؤون العامة في وزارة التعليم لاغوس كايودي أبايومي.

قال “إن مفوض التربية والتعليم، السيدة فولاساد أديفيسايو، أوضحت أن الوزارة تتبنى نهجا مرحليا لفتح المدارس الابتدائية والثانوية العامة”.

“سيستأنف طلاب الإعدادية (الصف الثالث) والثانوية (الصف الثاني) الحاليون في المدارس العامة بالولاية فصولهم الدراسية اعتبارًا من يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020.

“هذا النهج التدريجي للافتتاح سيمكن المدارس العامة من تلبية إرشادات المسافة الاجتماعية وبروتوكولات السلامة الخاصة بفيروس كوفيد-١٩ وسيساعدنا في مراقبة سلوك الوباء بينما نفتح مدارسنا تدريجياً”.

“سيسمح الاستئناف لطلاب الصف الثالث الاعدادي الحاليين الموجودين بالفعل في فصل الخروج بالمراجعة والاستعداد بشكل كاف لامتحان شهادة التعليم الأساسي (BECE) الذي ينظمه مجلس اختبارات ولاية لاغوس والمقرر بين الثلاثاء والسادس والاثنين الثاني عشر أكتوبر 2020”.

وجدير بالذكر أنه تم إغلاق المدارس منذ مارس الماضي جراء جائحة كوفيد-١٩ التي ضربت العالم.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق