أهم الأخبار

مجلس التعليم الأساسي في ولاية أويو يدرب مديري المدارس

قام مجلس الولاية للتعليم الأساسي الشامل بتدريب ألفين وأربعمئة وأربعة وخمسين مديرًا على التدابير الوقائية لكوفيد-١٩، قبل استئناف المدارس في ولاية أويو، جنوب غرب نيجيريا.

وجدير بالذكر أنه ضربت جائحة فيروس كورونا نيجيريا منذ مارس 2020 وأدت إلى الإغلاق التام للمدارس منذ ذلك الحين.

 وتم عقد الدورة التدريبية في جميع المناطق التعليمية بالولاية.

قال الرئيس التنفيذي لمجلس التعليم الأساسي العالمي بولاية أويو، الدكتور نورين أدينيران، إن التدريب كان لاستكمال جهود حكومة ولاية أويو لاحتواء انتشار جائحة كوفيد-١٩.

 أوضح أدينيران أن حكومة الولاية نظمت في وقت سابق ومولت التدريب على التدابير الوقائية لكوفيد-١٩ لمديري المدارس والمعلمين، في كل من المدارس الابتدائية والثانوية.

وحث المشاركين في التدريب على اتباع التدابير والإجراءات والتوصيات المنصوص عليها والتي وضعها مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض ومركز عمليات الطوارئ في ولاية أويو.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق