عالم

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومشاكل المحادثات

يطالب الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة بالتخلي عن خططها لتغيير اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الشهر أو المخاطرة بتعريض محادثات التجارة للخطر.

نشرت المملكة المتحدة مشروع قانون لإعادة كتابة أجزاء من اتفاقية الانسحاب التي وقعتها في يناير.

وقال الاتحاد الأوروبي: “إن هذا “أضر بالثقة بشدة” وأن الاتحاد الأوروبي لن “يخجل” من استخدام الإجراءات القانونية ضد المملكة المتحدة”.

قال وزير مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف: “إن المملكة المتحدة أوضحت “بوضوح تام” أنها لن تسحب مشروع القانون”.

وقال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنييه، “إن الأمانة والثقة هما المفتاحان وستكونان أساسيتين، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في لندن، يوم الخميس.

 وقال نظيره البريطاني ديفيد فروست “إن الخلافات “الكبيرة” لا تزال قائمة بشأن اتفاق التجارة الحرة”، لكنه أضاف “أن المناقشات ستستمر في بروكسل الأسبوع المقبل”.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق