اقتصاد
أخر الأخبار

نيجيريا تخطط لصندوق بقاء الشركات الصغيرة والمتوسطة

تستهدف نيجيريا حوالي واحد فاصل سبعة ملايين كيان ومستفيد في اثنين ضمن مخططات الاستدامة الاقتصادية لإدارة الرئيس محمد بخاري التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا والتي تبلغ 2 تريليون نيرا.

صممت لجنة الاستدامة الاقتصادية، برئاسة نائب الرئيس ييمي أوسينباجو، خطة الاستدامة استجابة لتحديات جائحة كوفيد-١٩.

يركز مخططان في الخطة، برنامج التحفيز المضمون للمشروعات المتناهية الصغيرة والمتوسطة وصندوق البقاء على الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعمها للبقاء واقفة على قدميها على الرغم من الظروف التي وجدوا أنفسهم فيها في أعقاب جائحة كورونا.

تم الإعلان عن المبادئ التوجيهية لانطلاق المخططين، يوم الخميس، في مؤتمر صحفي، في أبوجا.

قالت وزيرة الدولة للصناعة والتجارة والاستثمار، مريم كاتاجوم، في المؤتمر، “إن الخطط تهدف أيضًا إلى توفير فرص العمل في الشركات الصغيرة في جميع أنحاء نيجيريا”.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق