أفريقيا

مبادرة صحية لتعزيز الجينوم

أطلقت منظمة الصحة العالمية (WHO) والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض (CDC) شبكة مختبرات جديدة من شأنها تعزيز تسلسل الجينوم لفيروس كورونا في أفريقيا.

تسعى المبادرة إلى دراسة الطفرات المحتملة للفيروس من أجل إعداد استجابات أفضل في مجال الصحة العامة.

يعتقد خبراء من منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض في أفريقيا أن هذه الخطوة ستساعد البلدان على فهم السلالات المختلفة لفيروس SARS-Cov-2 كوفيد-١٩، من أجل تحسين استجابات البلدان في تحديد العلاجات أو اللقاحات الممكنة وجعلها أكثر صلة بسكان القارة.

وحسب التقارير، سينضم اثنا عشر مختبرا متخصصا إلى الشبكة في أفريقيا.  

وتم تحديد عشر سلالات مختلفة حتى الآن في القارة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قال مركز السيطرة على الأمراض في أفريقيا إن التقارير الأولية كانت تظهر أن منحنى كوفيد-١٩ كان مستويًا في أفريقيا، التي لديها عدد أقل بكثير من الحالات والوفيات بسبب الفيروس مقارنة ببقية العالم.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق