أهم الأخبار
أخر الأخبار

اندلاع حريق في مكتب اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في أكوري

أدى حريق إلى إحراق قسم في مكتب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات (INEC) بولاية أندو، يوم الخميس، 10 سبتمبر 2020.

وقع اندلاع الحريق في وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للجنة الواقعة في منطقة ألاغباكا، أكوري، عاصمة الولاية، مما أدى إلى تدمير أجهزة قراءة البطاقات الذكية.

أكدت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة على مستوى ولاية أندو “أن ما لا يقل عن خمسة آلاف ومئة وواحد وأربعين جهاز اعتماد الهوايات قد احترقوا، وهذه البطاقات الذكية مجهزة لانتخابات حاكمية في 10 أكتوبر.

وقعت الحادثة بعد شهر بالضبط من اقتراع حاكمي في الولاية.

ومن جانبه، أكد المفوض الوطني للإعلام في اللجنة الانتخابية المستقلة، السيد فيستوس أوكوي، الذي كان في مكتب اللجنة في أكوري، استعدادًا لانتخابات ولاية أندو، وقوع الحادث. وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ تحقيقًا فوريًا في سبب الحريق.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق