أهم الأخبارصحة
أخر الأخبار

الأطباء النيجيريون يعلقون الإضراب الوطني بعد المحادثات

علقت الرابطة الوطنية للأطباء المقيمين (NARD) إضرابًا على مستوى البلاد.

أكد الدكتور علي سوكومبا، رئيس الرابطة،  هذا، مساء الخميس، قائلاً: “إن النقابة ستراجع التقدم المحرز في المحادثات مع الحكومة في غضون أسبوعين”.

اتفقت الحكومة والأطباء على قرار وقف الإضراب.

قال الأطباء: “إنهم سيتعاونون مع  السلطة التنفيذية في مزيد من المحادثات حيث كان الطرفان يضعان استراتيجية لحل خلافاتهما”.

شرع الأطباء في إضراب لحل المشكلات المتعلقة بالتأمين الجماعي على الحياة وغيره للعاملين في مجال الرعاية الصحية، ودفع تعويضات الوفاة أثناء الخدمة لأقرب الأقارب والمستفيدين، والتنفيذ الشامل لقانون تدريب الإقامة الطبية في جميع المستشفيات الفيدرالية ومستشفيات الولاية. ويذكر أنه يتوقع الأطباء أيضًا مراجعة فورية لبدل المخاطر للعاملين في الرعاية الصحية ودفع بدل تحفيز كوفيد-١٩.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق