أهم الأخبار

إنقاذ مواطني ولاية أويو من الاتجار بالبشر

تقول المديرة العامة للوكالة الوطنية لحظر الاتجار بالبشر (NAPTIP)، السيدة ديم أوكا-دونلي، إن ما مجموعه ألف واثنان وخمسون مواطنًا محليًا في ولاية أويو تم إنقاذهم من الاتجار بالبشر من قبل الوكالة.

كشفت أوكا-دونلي عن ذلك خلال زيارة دعوة إلى ملك مدينة إبادن، أولوبادن الملك صالح أديتنجي في قصره في إبادن.

وقالت المديرة العامة إن ولاية أويو متوطنة في الاتجار بالبالغين والأطفال والمحاجر والمزارع والعبودية المنزلية والاستغلال الجنسي في بيوت الدعارة.

 قالت أوكا-دونلي “إنه في الفترة من 2004 إلى يوليو 2020، أنقذت الوكالة ما مجموعه ألفًا وخمسين من السكان الأصليين من ولاية أويو، ويتألف هؤلاء الأشخاص من سبعمئة واثنين وثمانين أنثى، ومئتين وسبعين ذكرًا معظمهم من بلدة أويو، ساكي، كيشي، إيسين وإبادن”.

أضافت “ان الوكالة تشرع حاليًا في مشروع من شأنه أن يساعد على تحسين مهارات ومعارف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للحد من الاتجار بالبشر في نيجيريا ومنعه”.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق