أهم الأخبارترندرئيسيةعالم
أخر الأخبار

الهند تثق بوجود حل للنزاع الحدودي مع الصين

تظل الهند واثقة من أنه يمكن حل المواجهة الحدودية المستمرة مع الصين من خلال المحادثات، حتى مع بقاء آلاف القوات محشورة على طول منطقة غرب الهيمالايا المتنازع عليها.

قال قائد الجيش الهندي، الجنرال مانوج نارافاني، هذا خلال زيارة إلى منطقة لاداخ، حيث اندلعت التوترات في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أن اتهم الخصمان بعضهما البعض بالاستيلاء على الأراضي الواقعة على حدودهما المتنازع عليها في منطقة بحيرة بانجونج تسو.

بدأ آلاف الجنود من الدولتين المسلحتين نوويا في القتال منذ اندلاع المناوشات الحدودية في أبريل.

تتهم الهند الصين بانتهاك الاتفاقيات الثنائية من خلال دفع قواتها عبر خط السيطرة الفعلية، الحدود الفعلية بين العملاقين الآسيويين.

كما ألقت الصين باللوم على الهند في التعدي على خط السيطرة الفعلية خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلة إن “هذه الخطوة انتهكت بشكل صارخ سيادة أراضي الصين”.

 ومع ذلك، قال البلدان مرارًا وتكرارًا إنهما حريصان على إجراء محادثات لحل العملية، حيث اجتمع مسؤولون عسكريون لعدة أيام هذا الأسبوع.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق