أفريقياأهم الأخباررئيسية
أخر الأخبار

الصحة العالمية تقدر حاجات أفريفيا في لقاح كوفيد19

تقول منظمة الصحة العالمية “إنه بمجرد الموافقة على لقاح كوفيد-١٩، ستحصل أفريقيا على 220 مليون جرعة أولية على الأقل”.

قال المتحدث باسم المنظمة، ريتشارد ميهيجو، “إن الدفعة الأولى ستعطي الأولوية لعمال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية والفئات الضعيفة”.

أضاف ميهيجو “أن التوزيع سيعتمد على عدد سكان كل دولة، حيث أعربت جميع الدول البالغ عددها 54 دولة عن حاجاتها للقاح كوفيد-١٩.

وحسب الإحصائيات، يبلغ عدد سكان أفريقيا أكثر من 1.3 مليار نسمة.

تهدف مبادرة اللقاحات العالمية، المسماة كوفاس (COVAX)، إلى المساعدة في شراء 2 مليار جرعة من اللقاحات المعتمدة وتوزيعها بشكل عادل بحلول نهاية عام 2021.

ويذكر أنه تضم هذه المبادرة تسعة لقاحات مرشحة يتم اختبارها عالميًا.

 ووفقًا لرئيس الائتلاف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة، ريتشارد هاتشيت، يتم حاليًا اختبار اثنين من اللقاحات المرشحة في أفريقيا.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق