آخر تطورات كوروناأهم الأخباراقتصادترندرئيسيةعالم
أخر الأخبار

الرئيس بخاري يتعهد بخلق حقبة ما بعد كورونا

تعهد رئيس نيجيريا، محمد بخاري، بخلق حقبة جديرة بالاهتمام بعد كوفيد-١٩، حيث يحاول الخبراء في إيجاد لقاحات مقبولة وعلاج لفيروس كورونا.

قال الرئيس بخاري: “إن نيجيريا طوّرت إطار عمل قوي بقيادة فريق عمل رئاسي مُعنى بشؤون كوفيد-١٩ للتنسيق والإشراف على الجهود الحكومية متعددة القطاعات لاحتواء انتشار جائحة كوفيد-١٩ وتخفيف آثارها”.

وفي تصريح له في الاجتماع الافتراضي لعملية العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية، قال الرئيس بخاري: “إنه تم تقديم هذه المجهودات لضمان الأمن البشري المستدام لجميع السكان.

أضاف الرئيس بخاري “أن الحكومة اتخذت أيضا إجراءات للتصدي لتدمير الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للوباء مع التركيز على المواطنين الأكثر ضعفا في المجتمع”.

كرّر الرئيس بخاري “أن هذه الإجراءات جاءت بتكلفة، لكنها ستستمر”، مستشهدا بقضية مالي كمثال، حيث أثّرت التحديات الاجتماعية والاقتصادية على الحكومة ودفعت بالديمقراطية إلى “نقطة الانهيار”.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق