تركيا تلقي القبض على أمير تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد

13

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن الشرطة التركية ألقت القبض على محمود أوزدان أمير تنظيم الدولة الإسلامية في تركيا.

وحسب صويلو، إن محمود أوزدان، المشتبه فيه، تلقى تعليمات من العراق وسوريا بتنفيذ هجمات في تركيا.

ألقت الشرطة القبض على محمود أوزدان بمنطقة ديرلي في ولاية غيرسون شمالي البلاد، وقالت إنها ضبطت معه “كومبيوتر ومواد رقمية، وأسلحة، وذخيرة، ومخططا لخطف سياسيين ورجال دولة ونقلهم إلى سوريا”.

ويذكر أن تشن تركيا حملة على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد، وقد اعتقلت 27 مشتبها بانتمائهم إلى التنظيم في يوليو الماضي.

هذا، وتقود أنقرة عمليات عسكرية خارجية على مواقع التنظيم، كما تقدم مساعدات لقوات التحالف الدولي في حربها على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وكان التنظيم استهدف تركيا في عمليات انتحارية أبرزها الهجوم على أحد النوادي الليلية في مدينة إسطنبول عام 2017، وأسفر التفجير عن مقتل 39 شخصا بينهم عدد من السياح الأجانب.

حققت العمليات الأمنية نجاحا في الحد من نشاط هذه العناصر في تركيا، عن طريق المراقبة والاعتقالات، ولكن برنامج التوعية ومحاربة التطرف الذي يقوده أئمة المساجد في السجون، لا يبدو أنه أعطى نتائج إيجابية، إذ أن الكثير من المعتقلين المفرج عنهم يقولون إنهم سيعودون إلى “الخلافة” إذا قامت من جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.