أفريقياأهم الأخبارترندرئيسية

نيجيريا تؤيد قرار الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا حول انتقال الحكم المدني في مالي

أعرب الرئيس النيجيري، محمد بخاري، عن دعمه للإعلان الصادر عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والمطالبة بعملية انتقال مدتها 12 شهرًا إلى الحكم المدني في مالي.

كلف الرئيس بخاري، الذي حضر الاجتماع الافتراضي لرؤساء دول وحكومات الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، المجلس العسكري بوضع جدول زمني مقبول للعودة إلى حكومة ديمقراطية.

قال بخاري إن الإحاطات التي قدمها المبعوث الخاص، بقيادة الرئيس النيجيري السابق، غودلوك جوناثان، أظهرت أن ارتباطات الهيئة الإقليمية مع القيادة العسكرية الجديدة في مالي لم تحقق النتائج المرجوة في العديد من المجالات الرئيسية.

أضاف الرئيس بخاري، أن القيادة العسكرية يجب أن تكون مرنة في المفاوضات، من خلال مراعاة مصلحة المواطنين.

ومن بين القرارات التي تبنتها القمة، أن الحكومة الانتقالية في مالي يجب أن يقودها مدنيون، وأن العودة إلى النظام الدستوري يجب أن تنتهي في غضون 12 شهرًا.

شجعت الهيئة الإقليمية الجيش بالتركيز على تأمين الأمة التي تواجه تهديدات أمني شمالي البلاد

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق