أهم الأخبارترندرئيسية
أخر الأخبار

المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان في نيجيريا تنشئ منصة آلية للإبلاغ عن الشكاوى

تقول المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان في نيجيريا إنها أنشأت منصة آلية للإبلاغ عن الشكاوى لتمكين الجمهور من الإبلاغ عن أي شكل من أشكال انتهاكات حقوق الإنسان ومن أي مكان من البلاد.

أشار الأمين التنفيذي للمفوضية، السيد توني أوجوكو، أثناء الكشف عن قاعدة البيانات لآلية الإبلاغ عن الشكاوى في أبوجا، عاصمة نيجيريا، أشار إلى أنها جاءت هذه الفكرة في أعقاب شراكة قوية بين المفوضية ومؤسسة كلين.

 ومن جانبها، قالت مساعدة مدير الشؤون العامة بالهيئة، فاطمة محمد، إن قاعدة البيانات لآلية الإبلاغ عن الشكاوى هي منصة رقمية توفر للمواطنين فرصًا للإبلاغ الفوري عن جميع أشكال انتهاكات حقوق الإنسان التي تشمل المدنيين وأفراد الأمن وغيرهم.

 ستوفر هذه المنصة، من بين خدمات أخرى، رابطًا قويًا بين وكالات الرقابة الحكومية الرئيسية والآلية الداخلية داخل الأجهزة الأمنية في توفير الإنصاف السريع للضحايا.

دعا السيد أوجوكو أفراد الجمهور إلى الاستفادة من الابتكار للإبلاغ عن أي شكل من أشكال انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق