أهم الأخباررئيسيةعالم
أخر الأخبار

الرئيس بخاري يودع سفير النرويج المنتهية ولايته





أعرب الرئيس محمد بخاري عن سعادته بالتقدم المحرز في العلاقات النيجيرية النرويجية خلال السنوات الأربع الماضية.
 
أثنى الرئيس النيجيري، أثناء حديثه في اجتماع وداع افتراضي مع سفير النرويج المنتهية ولايته لدى نيجيريا، ينس-بيتر كجمبرود، على الإنجازات الثنائية في مجال النفط والغاز وصيد الأسماك والمساعدات الإنسانية في الشمال الشرقي وغيرها من الفوائد التي جلبت جهوده إلى نيجيريا.
 
قال السفير المنتهية ولايته في خطابه: "إن فترة عمله التي امتدت لأربع سنوات نمت العلاقات الاقتصادية بين البلدين بشكل كبير، مشيرًا على وجه الخصوص إلى وجود أكثر من سبعين شركة نرويجية في البلاد بالإضافة إلى الخطوة المهمة التي اتخذتها هيئة صندوق الرفاه السيادي النرويجي للاستثمار في البورصة النيجيرية".
 
استشهد كجمبرود بإنجاز مهم للغاية قام به كسفير لدى نيجيريا، وهو تنظيم مؤتمرَين للمانحين بقيادة النرويج، تم من خلالهما جمع أكثر من مليار دولار للتنمية والمساعدات الإنسانية لمنطقة شمال شرق نيجيريا.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق