أفريقياأهم الأخبارترندرئيسية
أخر الأخبار

نيجيريا تعتمد على قمة الإيكواس لعملية انتقال الحكم المدني في مالي





أعرب الرئيس النيجيري، محمد بخاري، عن دعمه لإعلان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (أيكواس)، الذي يطالب بعملية انتقال مدتها 12 شهرًا إلى الحكم المدني في مالي.
 
كلف الرئيس بخاري، الذي حضر الاجتماع الافتراضي لرؤساء دول وحكومات الأيكواس، يوم الجمعة، المجلس العسكري بوضع جدول زمني مقبول للعودة إلى حكومة ديمقراطية.
 
أكد بخاري أن مالي في حالة هشة تشكل خطراً وشيكاً على المواطنين ومنطقة الإيكواس، وحث القيادة العسكرية على التحلي بالمرونة في المفاوضات من خلال وضع مصالح جميع الماليين ووحدة المنطقة في الاعتبار.
 
تمت الإطاحة بحكومة الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا مؤخرًا في انقلاب أبيض أدى إلى فرض عقوبات على البلاد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.
 
وجدير بالذكر أنه طالبت الطغمة العسكرية القائمة بولاية مدتها ثلاث سنوات، قبل عودة البلاد إلى الحكم المدني.
 

وحث الرئيس النيجيري القيادة العسكرية بالتركيز على تأمين البلاد في مواجهة تهديدات أمنية تهز البلاد من الشمال، بدلاً من التطلع في الحكم.

السمكي

مؤسسة إعلامية خاصة تعتني بتطوير اللغة العربية في نيجيريا والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في النشرة والتغطية ويهتم موقعنا السمكي بالشأن المحلي النيجيري والأفريقي والعربي والدولي، في مجالات شتى. تعتمد منشوراتنا الإخبارية على مصادر رسمية موثوقة. نعطي الأولوية للشؤون الإسلامية والدفاع عن مقدساته عن طريق تقديم الصورة الصحيحة للحوادث والمستجدات. يسعى السمكي نحو تغطية جميع القطاعات بما في ذلك أخبار السياسة والتعليم والاقتصاد والرياضة والعلوم والطيران والثقافة والتكنولوجيا والفن والمرأة والسيارات، وعلى مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق