نيجيريا تتخاذ إجراءات قانونية ضد رافضي لقاحات كوفيد-19

87

عبدالرحمن أبولوري أبوبكر

تشهد نيجيريا ارتفاعا غدفي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة، بينما تدرس الحكومة اتخاذ بعض الإجراءات ضد الأشخاص الذين يرفضون التطعيم.

قدم المدير التنفيذي للوكالة الوطنية لتطوير الرعاية الصحية الأولية الدكتور فيصل شعيب التلميح في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء.

أوضح الدكتور شعيب أن الحكومة قد تطبق القاعدة الأساسية للقانون ضد هؤلاء الأشخاص لأنهم سيعرضون حياة الآخرين للخطر.

وقال إن فريق المهام الرئاسي ووزارة الصحة الفيدرالية يستكشفان طرقًا لجعل اللقاحات متاحة أكثر لجميع النيجيريين بما في ذلك موظفي الخدمة المدنية الفيدرالية وكيانات الشركات.

أكد أنه بمجرد إتاحة هذه اللقاحات بشكل عادل لجميع النيجيريين، ستكون هناك حاجة لإجراء مناقشة صريحة حول العدالة والإنصاف والحرية الموجودة حول تردد اللقاح.

وكرّر أنه “في محاولة لكسب المعركة ضد المرض، كثفت السلطات جهودها لضمان حصول المواطنين على لقاح كوفيد-19 لمزيد من الحماية ضد الفيروس.

طالبت الحكومة الشعب بالذهاب إلى مراكز التطعيم المختلفة لأخذ اللقاح الأول من لقاح موديرنا، بالإضافة إلى الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا.

أضاف شعيب أن الحكومة تشجع الجميع على الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الموضوعة للحد من انتشار الفيروس، حتى بعد تلقي اللقاح حيث من هذا الالتزام أن يساعد في إحراز مناعة القطيع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.