الرئيس بخاري يحث الوزراء والأمناء الدائمين على العمل لتحقيق أهداف إدارته

19

عبدالرحمن أبولوري أبوبكر

وجه الرئيس محمد بخاري الوزراء والأمناء الدائمين لمضاعفة جهودهم والعمل في تآزر من أجل التحقيق الكامل للهدف المحدد للإدارة الحالية بغرض تحسين معيشة جميع النيجيريين.

أصدر الرئيس التوجيه يوم الثلاثاء، في نهاية معتكف استعراض الأداء الوزاري الذي استمر ليومين، وأصدر تعليماته للوزراء بتكثيف تنفيذ “مسؤوليتهم على امتداد المجالات التسعة ذات الأولوية لهذه الإدارة”.

كما شدد الرئيس بخاري على الحاجة إلى التآزر بين السلطات المالية والنقدية في البلاد لإبقاء الاقتصاد على مسار النمو.

وأشار بخاري إلى أن المناقشات المكثفة في المعتكف قدمت فرصة للتفكير فيما فعلته الإدارة الحالية والمجالات التي تحتاجها لتحسين وإعادة تركيز الانتباه.

أكد أنه أتاح المعتكف فرصة لإجراء تقييم موضوعي للإدارة بما يتماشى مع العقد الموقّع مع الشعب النيجيري للوفاء بالوعود الانتخابية.

وفي هذه أثناء، دعا وزير الإعلام والثقافة، الحاج لاي محمد، وسائل الإعلام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء ممارسة حريتها في العمل، مع مراعاة الوحدة الوطنية والأمن.

كشف الوزير عن ذلك يوم الثلاثاء، في أبوجا، في ندوة حول موضوع “المعلومات كصالح عام”.

وقال إن الحكومة تعتبر شركات الإعلام شركاء في التقدم وفي السعي الجماعي لتحقيق ما عمل الآباء المؤسسون من أجله.

وذكّر الجمهور بأن الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات مدنية وتؤثر أيضًا سلبًا على الوحدة الوطنية.

ومن جانبه، حث السكرتير التنفيذي للمجلس النيجيري للصحافة، فرانسيس انووسو الصحفيين على الالتزام الصارم بالمسؤولية الاجتماعية أثناء العمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.