الحكومة تعتني بالشراكة لتعزيز الصحة في نيجيريا

66

عبدالرحمن أبولوري أبوبكر

يقول الرئيس محمد بخاري إن الحكومة ستواصل الاستفادة من الخبرة والشراكة والاتساق المستفاد من استئصال شلل الأطفال في البلاد لتعزيز قطاع الصحة.

أدلى الرئيس بخاري بهذا التصريح، في أبوجا، يوم الاثنين، عندما استقبل رئيس الروتاري الدولي، السيد شيخار ميهتا، وبعض المسؤولين، في القصر الرئاسي.

شكر الرئيس بخاري المنظمة على التدخلات المختلفة في قطاع الصحة، لا سيما تخصيص مئتين وثمانية وستين مليون دولار لمكافحة شلل الأطفال.

تمت الإشادة بالرئيس بخاري من خلال التدخلات الصحية الأخرى التي تركز على تحسين صحة الأم والوليد والطفل، وتجديد البنية التحتية للمرافق الصحية، وإدارة البيانات لتحسين صنع القرار القائم على الأدلة، ومجال تحسين جودة الرعاية للمرضى بالإضافة إلى الدعم المقدم من قبل منظمة الروتاري الدولية في استئصال شلل الأطفال.

وأشار الرئيس إلى أن الدعم الذي تلقته نيجيريا من الشركاء متعددي الأطراف والثنائيين، بما في ذلك منظمة الروتاري الدولية لأهداف التنمية المستدامة والتغطية الصحية الشاملة، كان لا يقدر بثمن.

ورحب بعرض المنظمة للشراكة مع نيجيريا في الإدارة الفعالة للقاح فيروس كورونا وتقديم الخدمات.

قال رئيس منظمة الروتاري الدولية، ميهتا، إن المنظمة الخيرية تضم حاليًا 1.2 مليون عضو في مئتي دولة، مؤكدة أن تركيز عام 2021م ينصب على تمكين الفتيات من خلال ضمان صحة ونظافة وتغذية أفضل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.